Skip to main content

تخليص معاملات وعقود شراء العقارات

من خلال شركة ICONINVEST يمكنك الآن إتمام أي صفقة بيع أو شراء أراضي أو عقارات، بما نمتلكه من خبرة ومعرفة بقوانين وأنظمة البيع والشراء، واطلاعنا الكامل على أسعار السوق العقاري، والتأكد من أن الوسيط أو المطور العقاري معتمد ومرخص من قبل الدولة.

ولأن قرار شراء العقار يعتبر من القرارات الهامة التي يمكن القيام بها، لابد من أخذ الاحتياطات اللازمة، وقبل الشروع بالشراء يجب أن تدعنا نحن نوفر عنك عناء البحث، ومساعدتك في اختيار القرار المناسب واحاطتك بجميع الأمور القانونية.

 

إجراءات قبل الشراء:

  • التحقق من سلامة المعلومات الموجودة في الطابو أو سند الملكية.
  • التأكد من مطابقة العقارات للمواصفات من حيث مقاومته للزلازل.
  • إذا كان العقار قطعة أرض يجب التأكد من إمكانية البناء عليها والشروط المتعلقة بذلك.
  • إذا كان العقار أو العقارات يتم تملكها للحصول على الجنسية التركية يجب التأكد من مطابقتها للشروط الخاصة بالجنسية التركية.
  • التأكد من عدم وجود ديون أو ضرائب مستحقة على العقار
  • التأكد من عدم وجود إشارات حجز على العقار من أي طرف.
  • فتح حساب بنكي في تركيا والحصل على رقم ضريبي.

 

عند التأكد من سلامة الامور القانونية المتعلقة بالعقار تبدأ عملية صياغة عقود شراء العقارات، التي تضمن حق كل من البائع والمشتري. يتم تنظيم هذه العقود بتثبيت سعر العقار وحجزه باسم المشتري مع تسجيل التفاصيل المتعلقة بالعقار في نص العقد ويتم تسجيل التفاصيل الخاصة بالدفعات ومراحل تسديد قيمة العقار وقيمة الأقساط ومواعيدها في حال كان العقار بالتقسيط ومن المهم تسجيل تاريخ تسليم العقار للمشتري في نص العقد مع ذكر الشروط الجزائية المتعلقة بالتأخير في التسليم.

يتم أيضا تسجيل رقم حساب بنكي للبائع ليتم تحويل المبالغ المتفق عليها إلى الحساب المسجل في عقود شراء العقارات في تركيا.

لابد من تسجيل هذه العقود وتوثيقها في دوائر النوتر مع إمكانية الحصول على نسخ مصدقة من هذه العقود باللغة العربية والتركية.

سيكون فريقنا في شركة ICONINVEST بخدمتكم.